ما هو البروكسي

اثناء تصفحي للأنترنت اكثر ما يلفت انتباهي هو عدد المرات التى اقرأ فيها كلمة بروكسي, فهناك من يرغب في تحميل برنامج بروكسي,وهناك من يبحث عن كاسر بروكسي قوي, وهناك من يتساءل في الاصل ما هو البروكسي وما هي فوائده وما هي عيوبه, الامر الذي دفعني لكتابة هذا المقال حتى يجد فيه كل من يبحث عن امر متعلق بالبروكسي ضالته, سأتحدث هنا عن ما هو البروكسي؟ وما هي انواعه؟ وما فوائده و هل له عيوب ام لا .

اولا : ما هو البروكسي :

هل تعرضت للحجب يوما ما ؟هل حاولت تصفح موقع ما اعتدت على تصفحه ووجدته محجوبا ولا يمكنك تصفحه؟, هل حاولت الوصول الى اي موقع ووجدت رسالة تخبرك بإن هذا الموقع محجوب الان ولن يمكنك الوصول اليه؟

هل تعرف كيف يتم الحجب ؟

عندما تجد ان موقع ما محجوبا لديك, فإن ما تم بإختصار هو قيام المسئولين لديك بحجب رقم الاي بي الخاص بك, حتى اذا حاولت تصفح المواقع التى تريدها تجدها محجوبة.

وهذا بالضبط ما يقوم به فهو يعمل تغيير رقم الاي بي الخاص بك حتى تتمكن من كسر البروكسي وفك الحجب .

و البروكسي كلمة انجليزية الاصلي ومعناها الوكيل او الوسيط, بمعني انك عندما تستخدم احد برامج البروكسي, فإن ما تقوم به هو ان تعمل بدور الوسيط بينك وبين مزود الانترنت .

وببساطة فعند استخدامك للبروكسي واثناء تصفحك للانترنت, فيقوم بدلا منك بطلب هذا الموقع من مزود خدمة الانترنت الخاص بك.

فإذا اردت مثلا الوصول الى موقع مثل فيس بوك اثناء استخدامك للبروكسي, فإن البروكسي الان هو ما سيقوم بطلب الموقع من مزود خدمة الانترنت لديك ثم يقوم بإيصاله لك, ف البروكسي ما هو الا وسيط يعمل على طلب المواقع التى تود زيارتها ثم ايصالها لك .

هل للبروكسي انواع ؟

هناك نوعين للبروكسي :

1- النوع الاولي هي برامج البروكسي العادية والتى انتشرت وقت ان كان الحجب ظاهرة تنتهجها الكثير من الدول

2- اما النوع الثاني من البروكسي فهو عبارة عن تطبيقات vpn وهي تطبيقات اكثر تطورا من برامج البروكسي .

وسبب ظهور تطبيقات vpn في الاساس هو كثرة الشكاوى التى وردت من برامج البروكسي العادية من بطئ تصفح الانترنت عند استخدامها او حتى عدم توفير برامج البروكسي العادية الحماية اللازمة لجهاز المستخدم .

ولذلك كانت تطبيقات vpn اكثر تطورا وامانا من برامج البروكسي لان سبب ظهورها في الاساس هو تلافي القصور الذي ظهر في برامج البروكسي .

تحميل احد اهم تطبيقات vpn بديل البروكسي :

تحميل البروكسي

يعد تطبيق واصل برو هو البديل الافضل لجميع برامج البروكسي العادية 

حيث قام تطبيق واصل برو بتخطي جيمع عيوب برامج البروكسي العادية من بطئ اثناء التصفح او عدم توفير الحماية اللازمة للمستخدم .

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *