الفرق بين البروكسي و vpn

بسبب وجود العديد من المواقع المحجوبة الان في اكثر الدول العربية نسمع عن كثير من برامج وطرق تمكن المستخدمين من فتح تلك المواقع المحجوبة او فك الحجب, الا ان الصراع الاكبر في هذا المجال يظل خاص ببرامج البروكسي وتطبيقات vpn , فما هو الفرق بين البروكسي و vpn ؟

وترجع شهرة تلك التطبيقات لكونها قد حققت نجاحا كبيرا في اول ظهور لها, وساعدت عدد كبير من المستخدمين من التخلص من الحجب وفتح المواقع المحجوبة لديهم وايضا تغيير رقم الاي بي الخاص بهم . 

ولكن يظل السؤال الاهم هو ما الفرق بين البروكسي و vpn ؟ وايهما افضل من حيث الاستخدام والامان والخصوصية والسرعة ؟

الفرق بين البروكسي و vpn :

كما ذكرنا ان كلا منهما يقوم بنفس الوظيفة تقريبا وهي عملية فتح المواقع المحجوبة عن مستخدمي الانترنت في بعض الدول, الا ان الاختلاف يمكن حصره في عدة نقاط ولعل من اهمها ومن اهم ما يشغل مستخدمون تلك البرامج هو : 

الفرق بين البروكسي و vpnمن حيث :

1- السرعة 

2- الامان 

3- الخصوصية 

4- تغيير رقم الاي بي 

اي مستخدم يرغب اولا في الحصول على اجابات لتلك الاسئلة قبل ان يقوم بتحميل او استخدام اي من تلك البرامج, لذلك سنجيب علي تلك الاسئلة وكل نقطة علي حدة . 

تحميل بروكسي

1– الفرق بين البروكسي و vpn من حيث السرعة : 

تميزت تطبيقات vpn بأنها الوحيدة القادرة علي فتح المواقع المحجوبة ولكن في الوقت نفسه دون اي بطئ او اي مشاكل فى تصفح الانترنت, بالعكس تعمل تلك التطبيقات علي توفير خوادم سريعة للمستخدم حتي يتمكن من تصفح الانترنت من خلالها بكل سرعة, العكس تماما في برامج البروكسي .

2- الفرق بين البروكسي و vpnمن حيث الأمان : 

اشتهرت برامج البروكسي انها يمكن اكتشافها بسهولة ومن هنا يسهل تتبع المستخدم او اختراق جهازه, علي العكس في حالة استخدام احد تطبيقات vpn والتي لا يمكن اكتشافها ابدا وبالتالي فان المستخدم يحصل علي اكبر قدر من الامان .

3- الفرق بين البروكسي و vpnمن حيث الخصوصية : 

وفرت تطبيقات vpn خصوصية غير مسقوبة لجميع مستخدميها, ولذلك تفوقت ايضا علي برامج البروكسي في تلك النقطة .

4- الفرق بين البروكسي و vpnفي تغيير رقم الاي بي : 

كلاهما يعمل علي منح المستخدم رقم اي بي جديد .

بمقارنة بسيطة نستنتج ان تطبيقات vpn تتفوق من جميع النواحي على برامج البروكسي .

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *